الرئيسة \  مشاركات

مشاركات




10.05.2017ناقوس الخطر ونُذرُ الموت تدق أبواب المضربين - الحرية والكرامة "12"

د. مصطفى يوسف اللداوي
اليوم السابع عشر للإضراب ... لعل استشهاد الأسير المحرر مازن المغربي في خيمة الاعتصام التي نصبها المتضامنون مع الأسرى المضربين عن الطعام في السجون والمعتقلات الإسرائيلية، هو نذيرُ خطر وإشارة طوارئ، وعلامة افتراقٍ وانقلابٍ بأن مصير الأسرى المضربين عن الطعام بات في خطر، وأن مصير الكثير منهم قد ل...
إقرأ المزيد


09.05.2017داعش والإرهاب أو جدلية الدين والسياسة

د. محمد أحمد الزعبي
رغبت إلي إحدى الفضائيات قبل بضعة أشهر أن أجيبهم على عدد من الأسئلة التي تقع جميعها في إطار فيلم يقومون بإنتاجه حول العلاقة بين الدين والسياسة ولاسيما في سوريا في ظل نظام عائلة الأسد ( الأب والإبن) ، وتحت عنوان محدد أطلق عليه منتجو هذا الفيلم " جدلية الدين والسياسة ". ومن جهة أخرى فإن...
إقرأ المزيد


08.05.2017ضاقت بإسرائيل السبل فرفعت "بطاقة الهولوكوست"

علي الصالح
«صلف وعنجهية وعربدة».. هذه هي الكلمات التي يمكن أن يوصف بها تصرف رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو مع وزير الخارجية الألماني الزائر لإسرائيل زيغمار غابرييل قبل نحو أسبوعين. لكن الوزير الألماني كان له بالمرصاد ورد له الصاع صاعين. ونأمل أن ينطبق المثل القائل «الغراب يزعق على...
إقرأ المزيد


08.05.2017المختبر التونسي ودروس ابن خلدون وبورقيبة

الدكتور خطار أبو دياب
اندلعت شرارة “الحركات الثورية العربية” من أرض تونس في ديسمبر من العام 2010. واليوم بعد ست سنوات ونصف السنة على انطلاق مخاض التحولات، تصمد التجربة التونسية في الانتقال السياسي، وتبقى خارج دائرة الفوضى التدميرية التي امتدت من ليبيا إلى سوريا. بيد أن تفاقم الأزمة الاقتصادية وقلة الدع...
إقرأ المزيد


06.05.2017إنهم يحلون مشاكلهم على حساب دم أطفالنا

د. محمد أحمد الزعبي
خطرت لي فكرة هذه المقالة وأنا أسمع ماجرى في أستانا كازاخستان يوم أمس وأمس الأول ، وأعني بذلك قصة المناطق السورية الأربعة المقترحة من روسيا بوتين لتخفيف التوتر بين النظام والثورة عبر وقف الآعمال القتالية في تلك المناطق وبضمانة ثلاثية تتمثل بروسيا وتركيا وإيران ، وهذا على قاعدة ( حاميها حراميها ...
إقرأ المزيد


06.05.2017كل مخابرات العالم تدعي كرهاً بداعش وداعش لاتقر لهم بذاك -الحلقة الاولى-

المهندس هشام نجار
المنسق العام للهيئة السورية للإعمار اعزائي القراء النمو الطبيعي للنبات في الارض اساسه بذرة فحتى تستمر هذه البذرة بالحياة بجب ان تتضافر عدة مصادر مجتمعه تساعد على نموها: فهناك تاجر البذور . وهناك صاحب الارض . وهناك تاجر الاسمدة. وهناك صاحب الأدوية النباتية. وهناك الفلاحين للعناية . ث...
إقرأ المزيد


04.05.2017آذار وبحار الدم - الحلقة السابعة - المحادثات الثلاثيـة المصرية السورية العراقية

محمد فاروق الإمام
بعد نجاح حركة 8 آذار 1963م بستة أيام.. أي في 14 آذار.. جرت المحادثات في القاهرة بين مصر وسورية.. ثم انضمت العراق إليهما.. من أجل وضع الأسس لوحدة اتحادية. وإذا لم نتتبع هذه المفاوضات بالتفصيل.. أو اقتطاف بعض المقاطع من المناقشات التي تضمنتها.. غير أن هذه المناقشات قد أظهرت بصورة واضحة النوايا ا...
إقرأ المزيد


04.05.2017من وحي الوثيقة والميثاق

د. حسام الدجني
أصدرت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) وثيقة سياسية تعرض فيها مبادئها ومنطلقاتها الفكرية والأيديولوجية التي تستند إليها في تكوين رؤيتها وبناء خطابها وتحديد سلوكها وأدائها السياسي. وهذا يدفعنا لطرح تساؤلات هامة: ما الجديد في الوثيقة السياسية (2017م) بالمقارنة مع الميثاق (1988م)، وما مدى قدرة الحرك...
إقرأ المزيد


04.05.2017ملحمة إضراب الأسرى.. الثوار يقاتلون العدو بالجوع

غسان مصطفى الشامي
Ghasanp1@hotmail.com يواصل أسرانا البواسل أبطال معركة الأمعاء الخاوية للأسبوع الثاني على التوالي إضرابهم التاريخي في سجون الاحتلال الذي يشارك فيه أكثر من (1700) أسير فلسطيني إضرابهم التاريخي الكبير في سجون الاحتلال وينضم إلى هذا الإضراب في كل يوم أعداد جديدة من أسرانا.   إن رسالة الأسر...
إقرأ المزيد


04.05.2017لماذا مقاطعة مسرحية الانتخابات في ايران؟

عبدالرحمن مهابادي
كاتب ومحلل سياسي تثبت تجرية الشعب الايراني والكيانات السياسية الايرانية على مدى 38 عاما حقيقة أن النظام الاسلامي المتطرف الحاكم في ايران تخالف طبيعته، روح الديمقراطية والحضارة البشرية. رغم مضي 11 دورة انتخابية وهي في واقع الأمر مهزلة فقد ظل خروج وجه معتدل واصلاحي ووسطي من داخل النظام سرابا. أي ...
إقرأ المزيد



السابق   7 8 9 10 11    التالي
صفحة 9 من 181