الرئيسة \  رسائل طائرة

رسائل طائرة




14.05.2019رسائل طائرة 14/5/2019

زهير سالم
من أدب الدعاء حسن الثناء على الله في مقدمته : ويقول المثل : صاحب الحاجة أرعن لا يرده إلا قضاؤها ..والله يحب من يدعوه بأي طريقة وبأي صيغة . والله أولى بعبده الملهوف يهجم بدعائه هجوم المضطر اللهم اغفر لي ..اللهم ارحمني ..اللهم انصرني ..اللهم ارزقني .. ولكن نص أهل العلم أنه من زيادة الأدب مع ا...
إقرأ المزيد


13.05.2019رسائل طائرة 13/5/2019

زهير سالم
قطارنا في محطته الأخيرة .. وأنظر حولي فإذا الذين أذكرهم أكثر من الذين أراهم ..أهل وعشيرة آباء وأمهات وإخوة وأخوات كلهم صاروا إلى حسن وعد الله إن شاء الله .. وكم من صائم منا لن يصوم رمضان بعد ؟! ...وكم من قائم منا لن يقوم رمضان آخر؟! اللهم من صام معنا رمضان خلا وقبضته إليك نسألك يا مولانا ...
إقرأ المزيد


12.05.2019رسائل طائرة 12/5/2019

زهير سالم
عندما تصوت دول مثل إندونيسيا وجنوب أفريقيا ضد مظلومية الشعب السوري وعندما تؤيد أكبر دولة مسلمة عدديا ذبح السوريين وتهجيرهم في رمضان وعندما تفعل ذلك دولة ذاق مواطنوها مرارات التمييز العنصري .. فلنعلم ان الخراب في أداء قيادات ما يسمى بالمعارضة السورية وليس في قلوب أولئك الناس ولا في عقولهم ...
إقرأ المزيد


09.05.2019رسائل طائرة 9/5/2019

زهير سالم
لقد كان في يوسف وإخوته آيات للسائلين عجبت لصائم في سجنه مظلوم صائم .. عجبت لقائم في سجنه مظلوم قائم .. كلاهما يفطر على التمرة .. ويدعو الله بنصر الإسلام والمسلمين .. كلاهما قد نزغ الشيطان بينهما كما نزغ بين يوسف وإخوته .. ربنا آتنا من لدنك رحمة وهئ لنا من أمرنا رشدا .. رحمةً ترحمنا بها ...
إقرأ المزيد


08.05.2019رسائل طائرة 8/5/2019

زهير سالم
أدب وسياسة :  "شهداء السادس من أيار .." هذا عنوان ملتبس . ويكثر حوله التدليس . والإطلاق والتعميم . فهم عند قوم ثوار وشهداء أبرار . وهم عند قوم مجموعة من الخونة والعملاء والمأجورين . عند قوم قاتلهم : جمال القائد البطل . وعند قوم هو جما باشا السفاح . أخطر شيء نواجهه في التاري...
إقرأ المزيد


07.05.2019رسائل طائرة 7/5/2019

زهير سالم




تقدير موقف دقيق ومشفّر :
أنا أعلم أن أعداءنا سرّجوا عليهم في حربنا . نحن بحمد الله وفضله لا يسرّج أحد علينا. الموقف شديد التعقيد ، ويجب أن نكون في غاية الحذر .
إقرأ المزيد


06.05.2019رسائل طائرة 6/5/2019

زهير سالم
حسب رويترز مجموعة من القساوسة الكاثوليك والأكاديمين والمثقفين يبعثون رسالة مفتوحة إلى الأساقفة يطلبون فيها إعلان البابا فرنسيس مهرطقا ..( كافرا ) البابا فرنسيس الأرجنتيني الأصل هو أول يسوعي يعتلي كرسي البابوية . اليسوعية فرقة داخل الكاثوليكية كانت محكومة بالحرم في عهد مضى .. ==============...
إقرأ المزيد


05.05.2019رسائل طائرة 5/5/2019

زهير سالم
بشار الاسد ونتنياهو يقصفان رمضان التصعيد المشترك بقصف شمال الشام على يد عصابات الأسد ، وجنوب الشام على يد عصابات نتنياهو متزامنا مع إطلالة رمضان المبارك ..إنما هو قصف من الشريكين المجرمين لشهر النسك والعبادة والصيام ... اللهم بين يدي شهرنا الفضيل المبارك الجميل إنَّا ندرأ بك في نحورهم ونعوذ...
إقرأ المزيد


04.05.2019رسائل طائرة 4/5/2019

زهير سالم
كليمات في علم الحرب كل معاركنا العسكرية محسومة استراتيجيا إلا إذا تبنينا استراتيجية جديدة . في سياق حركة التاريخ معركة بشار الأسد محسومة استراتيجيا إلا إذا فرطنا وضيعنا ====================== أدب وسياسة ... أدب الدين والدنيا .. لأبي الحسن الماوردي 364 - 450 للهجرة .. ولا أدري عن أي ال...
إقرأ المزيد


01.05.2019رسائل طائرة 1/5/2019

زهير سالم
أدب وسياسة :  بين الرافعي وطه حسين .. وكان الرافعي الشاعر والأديب المتمكن شاعر القصر ، وأديب العربية بلا منازع . وكان طه جسين الأزهري المبتعث إلى باريس والعائد منها بشهادة وعروس وأسلوب رائق سهل وعبوات غير قليلة من أفكار المستشرقين . كان الرجلان أديبين بحق كل على طريقته وبأسلوبه . يقول...
إقرأ المزيد



السابق   3 4 5 6 7    التالي
صفحة 5 من 20